أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة النسبية

يمنات – صنعاء

– ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة و الرطوبة النسبية على معظم المحافظات الجبلية.

– من المتوقع أن تبقى الأجواء الباردة هي السائدة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و أجزاء من محافظتي إب و الضالع وبعض المحافظات الصحراوية الشمالية الشرقية.

– ستؤدي الرطوبة النسبية إلى تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (تعز، إب، ريمة، حجة، المحويت)، ما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء الفترة المسائية و الصباح الباكر.

– نبه المركز الوطني للأرصاد الجوي قاطني المرتفعات المذكورة من الأجواء الباردة خاصة كبار السن و الأطفال و العاملين في الليل و الصباح الباكر. و نصحهم بارتداء الملابس الشتوية اللازمة للوقاية من البرد.

– نبه المركز سائقي السيارات في الطرقات الجبلية و المنحدرات الجبلية المتوقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب عليها من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 6 يناير/كانون ثان 2018

المرتفعات والهضاب الداخلية

– ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة و مع ذلك تظل الأجواء الباردة هي السائدة خاصة أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر على مرتفعات محافظات (صنعاء، ذمار، عمران، صعدة، البيضاء، إب، الضالع).

– امكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، حجة، ، حجة، الموحيت)، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء المساء و الصباح الباكر.

– تتشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية، خاصة الشمالية الغربية منها.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومعتدلة الحرارة.

– احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية.

– الرياح السطحية جنوبية شرقية على الساحل الغربي و باب المندب، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتراوح سرعتها بين (10 – 20) عقدة. شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية و الشرقية، خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها بين (5 – 15) عقدة.

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئيا.

– احتمال هطول أمطار خفيفة.

– الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية، تتراوح سرعتها بين (10 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب بوجه عام.

– أجواء باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر.

– الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، تتراوح سرعتها بين (4 – 14) عقدة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى